اعراض البواسير عند الاطفال وطرق علاجها

نتيجة بحث الصور عن البواسير عند الاطفال

----البواسير عند الاطفال
على الرغم من أن البواسير عند الطفل ليست حالة خطيرة ، فهي ليست مشكلا يعاني منه الأطفال بكثرة و تكون الإصابة بالبواسير عند الطفل في بعض الأحيان تعني أن هناك مشكلا آخر قد يعاني منه الطفل و تطون البواسير أحد أعراضه .
البواسير، أوعية دموية ملتهبة التي تظهر  من  وسائد الباسور أن تساعد القناة الشرجية على قضاء الحاجة . عندما يتم وضع واحدة من الأوعية الدموية الكبيرة التي تتدفق عبر هذه المنطقة تحت الظغط،  تتضخم بطانة الوريد  وتسحب بعض الأنسجة.
بغض النظر عن ما إذا كان المريض هو في الحقيقة طفل أو ناضج ، إذا كانت البواسير داخل القناة الشرجية فهي تدعى البواسير الداخلية ، و أما إذا كانت في الخارج فهي تدعى البواسير الخارجية .

نتيجة بحث الصور عن البواسير عند الاطفال
البواسير الخارجية ، نظرا لكونها تؤثر على المنطقة التي تحتوي على عدد أكبر من الأعصاب الحساسة فهي تسبب الألم الشديد ، و نظرا لكون الأطفال أكثر حساسة تجاه الألم فإن البواسير الخارجية قد تكون تجربة قاسية بالنسبة للطفل .
أسباب البواسير  عند الطفل
هناك أسباب محتملة مختلفة للبواسير عند  الطفل، قد تكون مشكلة  الإمساك أو يكون الأمر أكثر خطورة كمرض كرون  الذي يصيب القولون، أو أن يكون بسبب عادة  كالجلوس لفترات طويلة في المرحاض .
في حين تعتبر بعض المشاكل المسببة للبواسير طبيعية فإن بواسير الطفل نادرة جدا، لذلك عندما  يكون ابنك لديه البواسير، فلا بد من استشارة طبيب أطفال متخصص لإجراء فحص دقيق لأصل المشكل فمن السهل الاستنتاج أن بواسير الشخص البالغ سببها الامساك لأنه أمر شائع ، إلا أن الطفل قليلا ما يعاني من الامساك أو المشاكل الأخرى لذلك فلا بد من زيارة الطبيب .
من بين أخطر أسباب البواسير لدى الطفل  ارتفاع ضغط الدم  portal hypertension  المدخل الذي يشير إلى أن هناك فعلا تراجع التوتر في الأوعية الدموية التي تتمثل في الدم يسيل من الجهاز الهضمي إلى الكبد. الحالة الطبية التي تضر الكبد تظهر عادة أعراضها لأول مرة في الأوعية الدموية و ارتفاع ضغط الدم.
يمكن لداء كرون،  و هو تورم مزمن (طويل الأجل) للأمعاء أن يكون السبب المحتمل للبواسير عند  الطفل. وينبغي استشارة  طبيب الأطفال في هذه الحالة ، و خاصة لدى الرضع الذين لا يستطيعون  التواصل بوضوح  مع محيطهم .
الإمساك  هو  سبب رئيسي للبواسير بين الأطفال والرضع  ،  و أحد أكبر أسباب لإمساك هو الجفاف. و الجفاف يهدد الحياة. و هو يصبح أكثر خطورة عند الأطفال  و ذلك لكون الأطفال لا يملكون  خزانا للماء كتلك التي يستخدمها جسم البالغ للتعاطي مع قلة السوائل في الجسم .
شارك الموضوع مع جميـــــع *_* أصدقائك دعوة لتسجيل الإعجاب بهذه الصفحة
التعليقات
0 التعليقات
شكرا على تعليقك ❤

الموقع الرسمي